المنصة الرقمية التفاعلية الخاصة بتسيير مجالس رجال الأعمال


رابط المنصة الرقمية التفاعلية الخاصة بتسيير مجالس رجال الأعمال التي أنشأتها الغرفة الجزائرية والتي دخلت حيّز الخدمة اليوم الأحد 23 جوان 2024 :
🔴 التعريف بدور #مجالس_رجال_الأعمال في تفعيل الدبلوماسية الإقتصادية :
📌تسعى مجالس رجال الأعمال إلى تعزيز التبادل التجاري وتطوير التعاون الاقتصادي بين الجزائر والدول الأجنبية من خلال توفير فضاء للشركات الجزائرية والشركات الأجنبية لتبادل المعلومات والخبرات وتعزيز الشراكات التجارية وخلق مشاريع استثمارية مشتركة.
📌يتكون المجلس من #قسمين :القسم_الجزائري والذي يتم تشكيله من طرف الغرفة الجزائرية للتجارة والصناعة و#القسم_الأجنبي والذي يتم تشكيله من طرف الهيئة النظيرة الأجنبية, كل قسم يتكون من: أعضاء، رئيس، نائب الرئيس وأمانة.
📌يجتمع أعضاء المجلس عن الجانبين بصفة منتظمة في دورات عادية من أجل مناقشة مختلف القضايا والمواضيع ذات الاهتمام المشترك على الأقل مرة واحدة كل سنة بالتناوب.
📌توطيد التواصل وتنمية العلاقات بين مجتمعات الأعمال في كلا البلدين.
📌توفير منصة للشراكة والتعاون بين مجتمعات الأعمال والتعريف بفرص الاعمال والعروض التجارية المتاحة .
📌تشجيع الصادرات وتبادل السلع و الخدمات.
📌التواصل مع الهيئات المسؤولة لدى البلدين بهدف تطوير مناخ التعاون والشراكة بين الجانبين من خلال تقديم المقترحات والتوصيات وتذليل العقبات التي تحول دون ذلك .
📌الحث على إقامة المشروعات الاقتصادية في البلدين وتوفير المعلومات اللازمة ومرافقة رجال الأعمال المهتمين بإقامة تلك المشروعات.
📌الاهتمام بالتكوين ونقل المعرفة وتبادل الخبرات بين البلدين.
📌العمل على تسوية المنازعات التي قد تنشأ بين رجال الأعمال في البلدين بالطرق الودية.
📌تشجيع تبادل زيارات وفود رجال الأعمال بين البلدين.
📌الحث على المشاركة في المعارض والتظاهرات الاقتصادية المقامة في البلدين
.
Previous SIDAY FOOD Eurl
Next AKBAR BROTHERS (PVT) Lvt / SRI LANKA